نبذة عن المكسيك

تقع المكسيك جنوب قارة أمريكا الشمالية، يحدها المحيط هادئ غربا وخليج المكسيك شرقًا، تعتبر المكسيك من أهم الوجهات السياحية في القارة وعالميًا نظرا لتنوع الطبيعة بها، إذ يوجد بها الصحارى و الشواطئ المذهلة والجبال الشاهقة، بالإضافة إلى الغابات الاستوائية والمزارع الإسبانية

كما ينجذب السياح إلى السياحة في المكسيك بسبب المهرجانات الرائعة التي تقام فيها مثل مهرجان الموتى وكذلك توجد المعالم الأثرية بوفرة، مثل الأهرامات القديمة

أجمل المناطق

الموقع على الخريطة

نصائح خبرائنا

لا مانع من ترك إكرامية بسيطة لمقدم الخدمة سواء عامل الفندق أو حامل الحقائب تقريبا. لاستئجار سيارة يجب أن يتجاوز عمرك ال 25 سنة يجب أن تكون قد نلت رخصة القيادة منذ عام على الأقل احمل بطاقتك الائتمانية معك دائما (الأفضل بطاقتي فيزا وماستر كارد) بالنسبة للأمان، معدل الجريمة معتدل ولكن أعلى من السعودية وينصح بأخد الحذر دومًا. . ينصح بدفع تأمين الفندق كاش حتى يتم الاسترداد كاس بسهولة والاستفادة بالمبلغ. في العادة، ان استخدم احدهم بطاقتك الائتمانية قبل ان تبلغ عن فقدانها فانت مسؤول قانونيا عن 214.63 كحد اقصى للمشتريات غير المرخصة ان بلغت عنها في غضون 48 ساعة.

السابق اوزبكستان

معلومات تهمك

  • العاصمة مكسيكو
  • التأشيرة مطلوبة للسياحة
  • اللغة الإسبانية
  • أفضل وقت للزيارة من شهر ديسمبر إلى مارس وابريل
  • الطقس ترتفع درجة الحرارة صيفا مع زيادة هطول الأمطار، تزداد نسبة حدوث الأعاصير من شهر سبتمبر إلى نوفمبر.
  • العملة البيزو المكسيكي
  • تكلفة السفر تتفاوت تكلفة السفر نظرا لفارق الخدمات والمصاريف اليومية ولكن تقدر بحوالي 6000 ريال سعودى للفرد لمدة أسبوع
  • ارقام مهمة الشرطة 911 - الإسعاف 992 - الإطفاء 993

أهم المدن السياحية في المكسيك

مكسيكو 

عاصمة دولة المكسيكن ومن أهم الوجهات السياحية بها، تمتلك العديد من المزارات التاريخية مثل كاتدرائية ميتروبوليتان المكسيكية ومتحف قصر الفنون  الجميلة، كما يمكن التنزه في بعض الحدائق مثل حديقة تشابولتيبيك، الأشهر في مكسيكو سيتي.

مدينة كوزوميل

تعتبر من أجمل الوجهات السياحية في المكسيك خاصة لمحبي الرياضات المائية مثل السباحة والغوص، كما يستمتع السياح بالحدائق البحرية لمشاهدة الحيوانات البحرية والشعاب المرجانية والأسماك النادرة.

تتوفر بها الأسواق المحلية والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات لإكمال جولة سياحية لا تنسى في مدينة كوزوميل.

مدينة غوادالاخارا

تعتبر المركز الثقافي لمدينة غرب المكسيك، إذ يوجد بها عدة مواقع من التراث العالمي، مثل متحف هوسكاليفوتل الذي تم تسجيله على قائمة التراث الثقافي لليونسكو.

لا تفوت زيارة ميدان دي أرماس، الميدان الرئيسي في المدينة؛ ينبض بالحيوية والحياة الاجتماعية، كما توجد عدة مطاعم ومقاهي لتكتمل المتعة بتجربة التجول في الميدان.