نبذة عن كازاخستان 

تقع كازاخستان في قارة آسيا شمالًا وتمتد إلى شمال شرق بحر قزوين، وتعتبر من أجمل الدول السياحية الغنية بالطبيعة الخضراء حيث الجبال والوديان والبحيرات والينابيع العذبة. كذلك تحتوي كازاخستان على العديد من المتاحف التاريخية والمعالم الحديثة حيث شهدت البلاد ازدهارًا كبيرًا في السنوات الأخيرة.

 

أجمل المناطق

الموقع على الخريطة

نصائح خبرائنا

البخشيش عادة غير متوقعة في كازاخستان ولكن يمكن تقديم 10% لمقدم الخدمة تقديرا لمجهوده. لاستئجار سيارة يجب أن يتجاوز عمرك ال 25 سنة يجب أن تكون قد نلت رخصة قيادة منذ عام على الأقل أبقي بحوزتك دائماً بطاقة إئتمانية (يفضل فيزا كارد أو ماستر كارد ) يفضل دفع تأمين الفندق كاش حتى تسترده كاش وقت خروجك من الفندق وتستطيع الاستفادة به تحويل الريال الى دولار سنغافوري. ننصح بتحويل الريال الى التينغ في السعودية قبل ان تسافر لتحصل على سعر صرف افضل و ننصحك بايداع مبلغ بسيط في البطاقة الائتمانيه و بطاقة ATM احتياطيًا. كازاخستان بلد آمن نسبيا ولكن يجب أن تأخذ حذرك دائماً

السابق أذربيجان

معلومات تهمك

  • العاصمة أستانا
  • التأشيرة مطلوبة للسياحة
  • اللغة الروسية والكزخية
  • أفضل وقت للزيارة من ابريل إلى سبتمبر
  • الطقس الطقس قاري، شتاءًا تكون درجة الحرارة بين -2 : -19 مئوية ، وصيفا يصبح الجو حار بمتوسط درجة حرارة 26 درجة

أهم الوجهات السياحية في كازاخستان

ألماتي

كانت عاصمة كازاخستان قديمًا، وأكبر المدن في كازاخستان. وتزخر حاليا بمعالم العمران الحديث، حيث الشوارع الواسعة الممهدة والنوافير المائية، والحدائق الترفيهية. بالإضافة إلى الطبيعة الجبلية الخلابة، لذا  يعد جبل تينجي شان ومنتجع شمبولاك من أفضل المزارات السياحية في ألماتي والأشهر بالمدينة.

 نور سلطان 

كانت تسمى أستانا ولكن سميت المدينة بهذا الاسم تشريفا لرئيس كازاخستان الأول نور سلطان نزارباييف، ثاني أكبر المدن والتي تشهد تطورًا كبيرًا واتساعًا حضاريًا من خلال إقامة العديد من المشاريع التنموية المهمة. 

تعد من أهم المدن السياحية، نظرًا لحداثة المدينة وتعدد الأماكن الترفيهية والمطاعم والمقاهي والأسواق التي توفر أمتع تجارب التسوق للسياح.

يعد برج باتريك الشهير ومتحف نور أوتان، وكوزمو نافيا مول من أهم المزارات السياحية في أستانا 

ميديو 

تكمن أهمية مدينة ميديو السياحية في وجود حلبة تزلج نادرة من نوعها من حيث الاتساع، وترتفع 1700 متر فوق سطح البحر، بالإضافة إلى الملعب الجليدي الذي يضم محبي التزلج من كل مكان في العالم.

<