أعلنت شركة النيل للطيران عن تنويه يخص ضوابط دخول الرعايا اليمنيين إلى جمهورية مصر العربية وذكر فيه الآتي: 

 

السادة وكلاء السفر والسياحة

بناءًا على التعليمات الواردة إلينا عن طريق إدارة الجوازات بمطار القاهرة بشأن الضوابط الخاصة بدخول الرعايا اليمنيين جمهورية مصر العربية، فإنه يتم الالتزام بالآتي:

  • منح المواطنين المقيمين بدول ( الولايات المتحدة الأمريكية- كندا- الاتحاد الأوروبي- بريطانيا- مجلس التعاون الخليجي- نيوزيلندا- اليابان- الأردن) القادمين لجمهورية مصر العربية بغرض السياحة الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول، شريطة أن تكون صالحة لمدة ستة أشهر، بالإضافة إلى توافر تذكرة ذهاب وعودة مؤكدة.
  • كذلك الحاصلين على تأشيرات سارية لدول ( الولايات المتحدة الأمريكية- منطقة شنغن- دول مجلس التعاون الخليجي) شريطة أن تكون التأشيرة متعددة، وسبق استخدامها بأي من تلك الدول، مع وجود تذاكر ذهاب وعودة مؤكدة.
  • منح المواطنين اليمنيين القادمين للدراسة تأشيرة دخول عند الوصول، بشرط توفر قيد دراسي معتمد بجمهورية مصر العربية، وكذلك اليمنيين (أزواج وزوجات المصريين- أبناء المصريين) شريطة تقديم ما يفيد بذلك.
  • تفويض بعثتنا بالخارج بمنح تأشيرات دخول مسبقة دون موافقة أمنية لليمنيين القادمين إلى البلاد بغرض الاستثمار عقب التأكد من موقفهم المالي وجدية الاستثمار.
  • استمرار العمل بالضوابط الخاصة بدخول الرعايا اليمنيين بجمهورية مصر العربية (القادمين مباشرة من اليمن) بغرض العلاج والمتمثلة في تقديم التقارير الطبية موثقة من المستشفيات الحكومية المعتمدة بالبلاد (وفقًا لإجراءات محددة من جانب وزارة الصحة) والمتمثلة فيما يلي:
  •  قيام المريض أو الجهة الممثلة له باستصدار تقرير بحالته الطبية من إحدى المستشفيين اليمنيتين (الثورة بصنعاء – الجمهورية بعدن)، ثم إرساله عبر المنصة الالكترونية الخاصة بمكتب أمانة المراكز الطبية المتخصصة بمطار القاهرة، والذي يقوم بدوره بإحالة التقرير إلى مستشفى معهد ناصر ليتم دراسته من قبل لجنة متخصصة لاتخاذ قرار بشأن حالة المريض الصحية، ثم إبلاغه (المريض أو الجهة الممثلة له) بالموافقة المبدئية على علاجه بالبلاد شريطة أن يقوم بتحويل مبلغ نقدي بالدولار إلى حساب وزارة الصحة والسكان لدى البنك المركزي يساوي كامل قيمة التكاليف الطبية.
  • قيام مكتب أمانة المراكز الطبية المتخصصة بمطار القاهرة بإرسال تقرير للمريض الجهة الممثلة له بـ QR Code  أو   أي  من  إجراءات التأمين ليتسنى للمريض استخدامه بمنافذ الوصول ، مع إمكانية إضافة مرافق للمريض وفقًا للحالة الطبية، مع توضيح القيمة التقديرية لإصدار التقارير قبل إقرارها.
  • تحديد المدة الزمنية لإصدار التقارير وآلية رد المبالغ المحولة لصالح للمريض، حال عدم إكمال العلاج أو الوفاة مع توضيح القيمة التقديرية لإصدار التقارير قبل إقرارها.
  • منح الرعايا اليمنيين الواصلين إلى البلاد بغرض (العلاج – السياحة – الاستثمار) ختم دخول بإقامة سياحية لمدة ٦ أشهر، ويمكن تجديده لمدة مماثلة، مرة واحدة فقط ، مع إلزامهم بالتسجيل خلال أسبوع من تاريخ الوصول في الإدارة العامة بالجوازات والهجرة  والجنسية، وتحصيل غرامات التسجيل في حالة التخلف.

يمكن زيارة الموقع الالكتروني لشركة طيران النيل من هنا