نبذة عن استراليا

 يزور السواح من أوروبا و أمريكا الشمالية خلال فصل الشتاء لقضاء فصل الصيف في أستراليا وتمتاز أستراليا بوجود غابات و شواطئ جميلة كما تمتاز بوجود حيوانات برية و مائية غير موجودة في باقي الأماكن مثل الكنغر و الكوالا و كوكا و الذئب التسماني في جزيرة تسمانيا وحيوانات أُخرى.

أجمل المناطق

الموقع على الخريطة

نصائح خبرائنا

الأستراليون يقودون سياراتهم إلى اليسار، ويسيرون إلى اليسار أيضًا إذ أنّ قواعد السير لا تنطبق فقط على سائقي السيارات وإنّما على المشاة أيضًا. عليك أن تقطع الشارع في الأماكن المخصصة لذلك، كمعبر المشاة أو نفق أو جسر المشاة.

السابق بولندا

معلومات تهمك

  • التأشيرة مطلوبة
  • اللغة اللغة الإنجليزية
  • افضل وقت لزيارة استراليا من ديسمبر إلى فبراير
  • الطقس تشهد استراليا مناخًا معتدلًا معظم العام ، لكن المناخ يمكن أن يختلف بسبب حجم القارة، عادة ما تواجه الولايات الشمالية طقسًا دافئًا معظم الوقت ، حيث تعاني الولايات الجنوبية من فصول الشتاء الباردة، من ديسمبر إلى فبراير هو الصيف ؛ مارس إلى مايو هو الخريف. من يونيو إلى أغسطس هو فصل الشتاء. من سبتمبر إلى نوفمبر هو الربيع.
  • ​​تكلفة الإيجار تبلغ ​​تكلفة الإيجار الوسطية في أستراليا حوالي 471 دولاراً استرالياً في الأسبوع .
  • ارقام هواتف مهمة الشرطة: 000-الاسعاف: 000-الاطفاء: 000
  • العملة الدولار الأسترالي

أفضل المدن والمناطق السياحية في استراليا

سيدني

في المركز الأول من أفضل المدن في أستراليا السياحية نجد سيدني هذه المجموعة هي الأكبر في البلاد وفي القارة المحيطة حيث يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 5 ملايين نسمة.
تشتهر هذه المنطقة من أستراليا أيضًا بأنها عاصمة ولاية نيو ويلز ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام1788.
تقع هذه المدينة التي تعتبر واحدة من أفضل المدن السياحية في أستراليا في جنوب شرق البلاد في الخليج الذي يحمل نفس اسم المدينة .
من بين المعالم السياحية في سيدني نجد دار الأوبرا الشهيرة وجسر ميناء سيدني وجسر هاربور والعديد من الشواطئ الجميلة التي تستقبل أكبر عدد من السياح كل عام.
وأحد أسباب اعتبارها واحدة من أفضل المناطق فيها هو وجود أرقى الجامعات في البلاد في هذه المدينة.

مدينة كانبيرا

تقع كانبرا العاصمة الفيدرالية للبلاد أيضًا ضمن مجموعة أفضل مدن أستراليا السياحية ويبلغ عدد سكانها حوالي 340000 نسمة وتتميز بتصميم يجعلها فريدة من نوعها مقارنةً بالمدن الأخرى في البلاد، وذلك يرجع لأن بنانه تم من الصفر حيث تم تصميمها في الأصل لتكون مدينة الحدائق في البلاد.
تعتبر كانبيرا من أفضل المناطق السياحية في أستراليا حيث تتمتع بجاذبية كبيرة بين السياح على الرغم من حقيقة أن الكثير من الناس لا يعرفون عادةً أن هذه هي عاصمة البلاد.

مدينة بريسبان

تعتبر مدينة بريسبان من أفضل مدن أستراليا السياحية وواحدة من أكبر المدن التي تضم أكبر عدد من السكان في الدولة المحيطية
تعتبر هذه المدينة الأكثر أهمية في ولاية كوينزلاند بأكملها، وتقع المدينة في جنوب شرق هذه الولاية.
تتمثل بعض النقاط البارزة في هذه المنطقة من أستراليا في أن اقتصادها يعتمد على الصناعات البتروكيماوية والمعدنية تليها الصناعات الميكانيكية والغذائية.
كما هناك عوامل أخرى تجعل من هذه المدينة واحدة من أفضل الأماكن السياحية في أستراليا وهو أن مئات الصادرات من المعادن مثل الفحم وغيرها تتم في مينائها كل يوم، بالإضافة إلى كونها واحدة من الأماكن في الدولة التي تتركز فيها المزيد من الصناعة فهي أيضًا مدينة تستقبل آلاف السياح سنويًا من جميع أنحاء العالم

مدينة ملبورن

هي عاصمة ولاية فيكتوريا وتعتبر من أفضل مدن أستراليا السياحية، تعتبر هذه المدينة لسنوات عديدة واحدة من أفضل الأماكن في أستراليا للعيش فيها حيث أن مستويات الفقر فيها منخفضة للغاية مما جعل وضع ملبورن أيضًا منطقة جذب سياحي كبيرة في البلاد.
تعتبر هذه المنطقة من أستراليا العاصمة الثقافية والرياضية للبلاد حيث يُقام بها سنويًا العديد من الفعاليات الثقافية المتعلقة بالهندسة المعمارية وفنون الأداء، فقد شهدت هذه المدينة ولادة أهم الفنانين في الدولة لذلك كان الفن بشكل عام دائمًا أحد مناطق الجذب السياحي فيها.