نبذة عن الفلبين

الفلبين من اهم وجهات السياحة الناشئة في قارة آسيا.  فهي تتمتع بمخزون كبير من الاماكن السياحية ومعالم الجذب التي تستقطب السياح من كافة اقطار العالم. السياحة في الفلبين وجهة لمحبّي الهدوء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة. حيث تضم معالم طبيعية رائعة من ضمنها بحيرات وشلّالات وشواطئ وغيرها الكثير.

أجمل المناطق

الموقع على الخريطة

نصائح خبرائنا

البخشيش عادة غير شائعة في الفلبين لكن يمكنك ترك مبلغ اضافي كتقدير للخدمة المقدمة٬و إذا أردت استئجار سيارة يجب أن يتجاوز عمرك ال 25 سنة يجب أن تكون قد نلت رخصة قيادة منذ عام على الأقل أبقي بحوزتك دائماً بطاقة إئتمانية (يفضل فيزا كارد أو ماستر كارد ) ادفع تأمين الفندق كاش حتى يرجع لك كاش وقت خروجك من الفندق وتقدر تستفيد منه ننصح بتحويل الريال الى بيسو فلبيني PHP في السعودية قبل ان تسافر لتحصل على سعر صرف افضل و ننصحك بايداع مبلغ بسيط في البطاقة الائتمانيه و بطاقة ATM احتياط معدل الجريمة أعلى من المملكة العربية السعودية خذ حذرك دائماً في العادة، ان استخدم احدهم بطاقتك الائتمانية قبل ان تبلغ عن فقدانها فانت مسؤول قانونيا عن 214.63 كحد اقصى للمشتريات غير المرخصة ان بلغت عنها في غضون 48 ساعة.

معلومات تهمك

  • التأشيرة غير مطلوبة
  • اللغة إنجليزية و فلبينية
  • افضل وقت لزيارة الفلبين شهر سبتمبر وأغسطس وأكتوبر
  • الطقس الأمطار تزيد مابين مايو إلى أكتوبر تتميز بدرجة حرارة عالية نسبياً الجو البارد في شهر يناير
  • تكلفة السفر الى الفلبين التذاكر لشخصين مع الاقامة بفندق 4 نجوم لمدة أسبوع حوالي 16500 ريال سعودي و تختلف هذه التكلفة تبعاً للمواسم و المصاريف
  • ارقام هواتف مهمة الشرطة-الاسعاف-الاطفاء: 911
  • العملة بيسو فلبيني PHP

أفضل المدن والمناطق السياحية في الفلبين

مانيلا

.مدينة مانيلا تعد مانيلا عاصمة الفلبين وتحتوي على العديد من المعالم السياحية التي تناسب الرحلات العائلية إذ يمكنك زيارة المتحف الوطني الفلبيني الذي يعد معلماً سياحياً مهماً في البلاد استطاع المتحف الاحتفاظ بالقطع الأثرية سالمة والتي تحتوي على تاريخ البلاد اثناء العصور القديمة.  وهناك أيضاً قصر مالاكانانج مانيلا الذي يعد مقراً أساسياً للرئيس الفلبيني وهو مشهور بتصميمه الكلاسيكي الاسباني.

بوراكاي

جزيرة بوراكاي تحتوي المدينة على شواطئ برمال بيضاء ومياه نقية بلون فيروزي عذب. وهناك العديد من المطاعم التي تلبي احتياجات السيّاح من مأكولات شهية . ونشاطات متنوعة للترفيه كالسباحة وركوب الأمواج والغوص في أعماق البحر والاسترخاء على الشاطئ والتمتع بأجواء صيفية ممتعة جداً.  وصنّفت شوطئ المدينة أنها الأفضل في العالم. وإذا اردت مزيداً من الهدوء فعليك زيارة شاطئ بوكا بيتش الذي تلتف الطبيعة من حوله.

بنغلاو

جزيرة بنغلاو موجودة في فيساياس وهي منطقة معروفة جداً بجمالها الآخاذ لشواطئها وسواحلها النظيفة. حيث انها ما زالت جديدة ولم تستقبل الكثير السيّاح بعد ولكنها في طريقها الى أن تصبح من الجزر المهمة والمناطق السياحية المميزة. ولها اسم آخر فهي تلقب بجزيرة الكنز. يمكنك القيام بالعديد من النشاطات البحرية كالتزلج والسباحة والغوص في الماء ومشاهدة أجمل المناظر الطبيعية الممتلئة بالشعاب المرجانية.

النيدو بالوان

تشتهر جزيرة النيدو بالوان بإحتوائها على الاحجار الجيرية الكريستالية و الكهوف.  وتعد مركزاً هاماً لممارسة الغوص حيث تقدم فرصاً كثيرة من خلال الرحلات الاستكشافية للجزر القريبة منها.  كما تحتوي الجزيرة على منتجعات سياحية فاخرة و متعددة. وتستطيع ممارسة الكثير من الأنشطة السياحية و الرياضية كالرحلات وزيارة الكهوف الرائعة و البحيرات و الشلالات و الغابات الكثيفة الجذابة. هذه المنطقة مليئة بالكنوز الطبيعية المدهشة.