نبذة عن تركيا

بسبب تمتّع تركيا بالعديد من المعالم الهامّة والمميزة، وبطبيعة خلّابة، وبمرافق سياحيّة رائعة، فقد استطاعت أن تضع بصمتها على خارطة السياحة العالميّة بشكل ملحوظ، حيث احتلّت تركيا المرتبة السادسة عالميّاً في قائمة أهمّ الدول السياحيّة، كما استطاعت اجتذاب ملايين السيّاح؛ فبناءً على أرقام العام ألفين وأحد عشر فقد اختار قرابة اثنين وثلاثين مليون سائح أجنبيّ تركيا لتكون وجهتهم السياحيّة في ذلك العام.

أجمل المناطق

الموقع على الخريطة

نصائح خبرائنا

البقشيش غير متوقع لكنه مسموح. في المطاعم (5-10% للخدمة العادية - 0% للخدمة السيئة) خدمة الغرف (5-10 ليرة تركية).حمال الحقائب (4-5 ليرة تركية لكل حقيبة). الدليل السياحي (10-15 ليرة تركية) أنت بحاجة إلى رخصة دولية للقيادة IDP إضافة إلى رخصتك الأصلية. يمكنك الحصول على IDP قبل مغادرتك بلدك. يجب أن يتجاوز عمرك ال 25 سنة يجب أن تكون قد نلت رخصة القيادة منذ عام على الأقل احمل بطاقتك الائتمانية معك دائما (الأفضل بطاقتي فيزا وماستر كارد) ادفع تأمين الفندق كاش علشان يرجع لك كاش وقت خروجك من الفندق وتقدر تستفيد منه ننصح بتحويل الريال الى ليرة تركية في السعودية قبل ان تسافر لتحصل على سعر صرف افضل و ننصحك بايداع مبلغ بسيط في البطاقة الائتمانيه و بطاقة ATM احتياط معدل الجريمة متوسط أعلى من السعودية اتخذ احتياطاتك لتجنب السطو وانتزاع الحقاب والنشل. كن حذراً بشكل خاص في المطارات ومحطات السكك الحديدة والتجمعات العامة المزدحمة. لا تترك الأشياء الثمينة دون مراقبة. ينصح باتباع أجراءات السلامة كارتداء حزام خاص بالنقود وترك الأشياء القيمة في الفندق أو بعيداً عن النظر. الحذر في الأماكن المزدحمة والابتعاد عن أماكن الفوضى

السابق ماليزيا

معلومات تهمك

  • التأشيرة مطلوبة
  • اللغة اللغة التركية
  • افضل وقت لزيارة تركيا فصل الربيع بين شهر ابريل و مايو
  • الطقس ممطر في شهر ابريل شهر ابريل هو موسم الامطار الجو استوائي خلال فصل الصيف درجة الحرارة 25 مع رطوبه الثلوج الكثيفة في شمال تركيا
  • تكلفة السفر يتراوح السعر المتوقع لشخصين لمدة 7 ليالي في تركيا بحدود 10 الاف ريال الى 15 الف ريال
  • ارقام هواتف مهمة الشرطة: 112-الاسعاف: 112-الاطفاء: 112
  • العملة ليرة تركية TRY

أفضل المدن والمناطق السياحية في تركيا

مدينة أنقرة

مدينة أنقرة هي ثاني أكبر مدينة مزدحمة بعد مدينة اسطنبول كما أنها عاصمة إقليم لتركيا حيث يبلغ تعداد سكانها في عام 2014م حوالي 5 ملايين ومئة وخمسين ألف شخص كما أنها واحدة من اجمل العواصم والمدن في العالم وتتميز بعدة معالم سياحية رائعة يزورها الكثير من السياح كل عام.

مدينة إسطنبول

مدينة إسطنبول هي من المدن التركية الجميلة جداً حيث اختيرت في عام 2010م عاصمة مشتركة للثقافة الأوروبية كما أن المعالم التاريخية لمدينة اسطنبول أدرجت عام 1985 م في قائمة مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونيسكو كما تعتبر من حيث عدد السكان ثاني أكبر مدينة على مستوى العالم .

مدينة طرابزون

مدينة طرابزون الوجهة المفضلة في تركيا لفنادق تلبي كافة الأذواق والاحتياجات والأجواء المميزة وسياحة الفنادق على الشاطئ فهناك العديد من المدن التركية والتي تعتبر مقصد سياحي بإمتياز ومنها مدينة طرابزون والتي لا يعرفها الكثيرون ولكن ننصح عند السفر الى تركيا بزيارتها كونها من الوجهات المميزة فيها.

مدينة أزمير

مدينة أزمير هي عاصمة لمحافظة أزمير وتعد أيضاً عاصمة لمنطقة بحر إيجة كونها تقع في الغرب من تركيا على ساحل بحر إيجة علماً انها توالت عليها عدة حضارات عريقة مثل البيزنطية والرومانية والعثمانية والسلجوقية حيث لقبت في العصور القديمة بـ” سميرنا” كما يبلغ عدد سكانها 4 ملايين نسمة .