مما لا شك فيه أن تركيا تعد واحدة من أكثر البلاد غنى بالجمال الطبيعي والتاريخ العريق، إن السياحة في تركيا تعتبر رحلة استثنائية ننصح الجميع بأن يحاولوا أن يقوموا بها ولو مرة واحدة في العمر.  في العنان للسفر والسياحة نوفر لك هذه الفرصة عن طريق توفير برامج سياحية شاملة السفر والإقامة في الفنادق مع الإفطار والتنقلات بين المدن والجولات السياحية والكثير من الخدمات غيرها. 

ولكن قبل السفر للسياحة في تركيا يجب عليك أن تتعرف أكثر عليها، يسعدنا في العنان للسفر والسياحة تقديم هذا الدليل الشامل عن السياحة في تركيا من موقع العنان للسفر والسياحة. سنستكشف سويًا أجمل المعالم السياحية والثقافية، ونتعرف على تراثها الغني وتنوعها الفريد. من شواطئها الذهبية إلى مدنها العتيقة، سنتعرف أيضاً على اللغات الرسمية والعملات المستخدمة وأرقام الطوارئ وكل ما تحتاج إلى معرفته قبل السفر.

قبل أن تقوم بالسياحة في تركيا، تعرف أكثر عليها:

تتمتع تركيا بكل المميزات التي تجعلها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم على الإطلاق، هذا البلد لديه الكثير من المدن التاريخية العريقة مثل إسطنبول وأنطاليا وكابادوكيا و طرابزون وأوزنجول. تحتوي تركيا أيضاً على شواطئ رملية ساحرة على البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة، وإن كنت تبحث عن المعالم التاريخية فسوف تجد المعالم الأثرية الرائعة مثل أيا صوفيا والمسجد الأزرق والقلاع القديمة المنتشرة في كل مكان في الدولة، تحتوي تركيا أيضا على الكثير من المواقع الطبيعية لعشاق الطبيعة، فمثلاً يمكنك الاستمتاع برحلات في الهواء الطلق و رحلات البالون في كابادوكيا. كما يمكنك التجول في أسواقها التقليدية وتذوق المأكولات التركية الشهية مثل الكباب والبقلاوة. بالإضافة إلى ذلك، تركيا تقدم تجارب استرخاء وعلاج في المنتجعات الصحية والسبا المعروفة عالمياً. إن غنى تركيا بتنوعها وجمالها يجعلها وجهة سياحية مثالية للمسافرين الذين يبحثون عن تجربة فريدة ومميزة.

تعرف على أشهر المدن في تركيا:

تركيا تضم العديد من المدن الرائعة والمثيرة للاهتمام، ومن بين أشهرها:

إسطنبول (Istanbul):

مدينة إسطنبول هي عاصمة تركيا للثقافة والتاريخ، تقع المدينة على الساحل الشمالي لبحر مرمرة وتشتهر بتنوع آثارها من العصور المختلفة. يمكنك زيارة الآثار الرومانية والبيزنطية والعثمانية في كل مكان.

أنقرة (Ankara):

العاصمة السياسية لتركيا، وتقع في وسط البلاد. تضم العديد من المتاحف والمعالم التاريخية، بالإضافة إلى الأسواق التقليدية والمنتزهات الجميلة.

أنطاليا (Antalya):

تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتُعتبر واحدة من أهم وجهات السياحة في تركيا. تتميز بشواطئها الجميلة والمياه الصافية، ولا تنسى زيارة المدينة القديمة والقلعة التاريخية.

طرابزون (Trabzon):

تقع على ساحل البحر الأسود، وتشتهر بجمال طبيعتها ومناظرها الخلابة. يمكنك زيارة قلعة طرابزون القديمة ومواقع تاريخية مثل دير سوميلا الشهير.

هذه بعض من أشهر المدن في تركيا التي تقدم تجارب سياحية متنوعة تلبي مختلف اهتمامات الزوار، سواء كانوا يبحثون عن التاريخ والثقافة أو الطبيعة الخلابة والشواطئ الرائعة.

اللغات الرسمية في تركيا:

اللغة الرسمية في تركيا هي اللغة التركية. وهي اللغة التي تستخدم في التواصل بين الناس وتدرس في المدارس والجامعات ويتم استخدامها في المعاملات الحكومية ووسائل الإعلام. ولكن هناك نسبة كبيرة من المواطنين الأتراك يتحدثون اللغة الإنجليزية بطلاقة، خاصة في الأماكن السياحية والمناطق التي يتم التعامل فيها مع السياح.

العملة الرسمية في تركيا:

العملة الرسمية في تركيا هي الليرة التركية، يمكن استخدام الليرة التركية في جميع أنحاء البلاد في المتاجر والمطاعم ووسائل النقل العامة. ويمكنك الحصول على الليرة التركية من أجهزة الصراف الآلي (ATM) بسهولة في المدن والمناطق السياحية.

ننصح من يقوم بالسياحة في تركيا أن يتأكد من سعر الصرف الحالي للعملات الأجنبية مقابل الليرة التركية، حيث يمكن أن يختلف هذا السعر من مكان لآخر.

يمكن تبديل العملات في البنوك ومكاتب الصرافة ومكاتب خدمات السفر. يُفضل تجنب تبديل العملات في المطارات أو الفنادق حيث قد تكون الأسعار أعلى. سعر الصرف الحالي هو (1 ريال سعودي =8.57 ليرة تركية)

بعض الأنشطة السياحية في تركيا

الواقع أن تركيا بها مجموعة متنوعة ومتعددة من الأنشطة السياحية التي تناسب جميع الأذواق ، من محبي التاريخ لمحبي الطبيعة لمحبي المغامرات، أياً كان ما تبحث عنه في رحلتك السياحية فسوف تجده بكل تأكيد في تركيا ومن أمثلة هذه الأنشطة:

زيارة المعالم الثقافية والتاريخية:

مثل آيا صوفيا في إسطنبول ومدينة تروي التاريخية يمكن للزوار استكشاف الآثار التاريخية والمباني الأثرية الرائعة التي تعود إلى مختلف العصور القديمة..

التمتع بالطبيعة الخلابة في مضيق البوسفور: 

يمكن للسياح الاستمتاع بجمال الطبيعة والمناظر الساحرة لمضيق البوسفور وشواطئ أنطاليا المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

ركوب البالون الهوائي في كابادوكيا:

للاستمتاع بمناظر جوية مذهلة يمكن للمغامرين الاستمتاع بتجربة مثيرة عند ركوب البالون الهوائي فوق كابادوكيا ورؤية المناظر التي لا مثيل لها.

التسوق في الأسواق التقليدية:

 مثل سوق البازار الكبير في إسطنبول، يمكن للزوار التجول في الأسواق التقليدية الضخمة وشراء المنتجات المحلية والهدايا التذكارية.

تذوق المأكولات التركية الشهية : 

تشتهر تركيا بطعامها الشهي مثل الكباب والبقلاوة، إن تذوق الأطباق التركية يجب أن يكون جزءًا من تجربة السياحة في تركيا ولا ننصحك أن تترك البلاد بدون تذوق الطعام في أحد المطاعم المحلية 

الحمامات التركية التقليدية: 

تعتبر الحمامات التركية جزءًا من التراث الثقافي والتاريخي في تركيا، يمكن للزوار الاسترخاء والتمتع بجلسات التدليك والعناية بالجسم في الحمامات التقليدية المنتشرة في البلاد.

هذه هي بعض الأنشطة التي يمكن أن يقوم بها السائح عند زيارة تركيا ولا شك أن هناك المزيد من هذه الأنشطة، يمكنك اكتشاف ذلك بنفسك كل ما عليك هو التواصل معنا وسوف نساعدك على حجز رحلة مذهلة للسياحة في تركيا.

أرقام الطوارئ في تركيا:

ننصح في العنان للسفر والسياحة دائمًا بحفظ هذه الأرقام في هاتفك أو في مكان سهل الوصول إليه أثناء زيارتك لتركيا.

  • الإسعاف والطوارئ الطبية: 112
  • الشرطة: 155
  • الإطفاء: 110
  • خدمة الطوارئ البحرية: 158
  • الهلال الأحمر التركي: 186

عرض العيد ” تركيا 7 أيام 6 ليالي” المقدم من العنان :

استعد لتجربة سياحية استثنائية مع عرض العيد “تركيا 7 أيام 6 ليالي” المقدم من العنان للسفر والسياحة. اكتشف جمال وتنوع تركيا خلال هذه الرحلة المميزة التي تضمن لك أجمل التجارب السياحية. تشمل الرحلة زيارة ثلاثة من أجمل المدن التركية”طرابزون-اوزنجول-اسطنبول” مع الإقامة في فنادق 4 نجوم شامل الإفطار والتنقلات والاستقبال والتوديع في المطار مع الجولات السياحية وغيرها من الخدمات.

خاتمة:

في ختام رحلتنا في عالم السياحة في تركيا نتمني أن نكون قدمنا لكم من العنان للسفر والسياحة صورة شاملة للثروة السياحية التي تقدمها تركيا للزوار من جميع أنحاء العالم. تركيا تجمع بين جمال الطبيعة الخلابة، والتاريخ العريق، والثقافة المتنوعة، مما يجعلها وجهة سياحية لا مثيل لها.

مع ” العنان للسفر والسياحة” ستعيش تجربة لن تستطيع نسيانها، تواصل معنا الآن واحجز رحلتك و سوف نتكفل بكل التجهيزات من حجز الطيران والفنادق والتنقلات و الجولات السياحية وكل ما تحتاجه خلال فترة إقامتك في تركيا.