يقترب الصيف من نهايته وتصبح الشمس أقل حدةً، ويعتدل الطقس العام تمهيدًا للخريف، حيث شهر سبتمبر الذي يدعو عشاق السفر إلى تجربة ومغامرة  جديدة في نهاية موسم الذروة السياحي.

لذا إذا قررت حزم حقائبك ولكن لم تقرر بعد إلى أين! 

دعنا نرشح لك أفضل 5 وجهات سياحية في شهر سبتمبر

تركيا 

استمتع بالتنزه والتعرف على أهم المعالم السياحية في تركيا في أجواء رائعة بين الهدوء والخفة، على عكس  الأمر في الفترة من يونيو إلى أغسطس، حيث يتردد عدد أكبر من السياح إلى تركيا مما  يقلل من جودة الرحلة.

ومن أفضل المزارات في تركيا اسطنبول المعالم التاريخية والدينية مثل: مسجد آيا صوفيا والمسجد الأزرق، فضلا عن التجول لتجربة أشهى الأطباق التركية في مختلف المطاعم، والتسوق في المراكز التجارية الهامة أو التقليدية لشراء الهدايا التذكارية الجميلة.

النمسا 

The beautiful village of Hallstatt in the Salzkammergut region, Austria

تعد النمسا من أشهر الوجهات السياحية في شهر سبتمبر نظرًا  لجوها المعتدل، إذ يكون متوسط درجة الحرارة ١٢ إلى ٢٢ درجة مئوية. يفضل  سياح أوروبا زيارة النمسا في هذا التوقيت حيث يتوفر السكن وحجز الطيران بسعر أقل. ويستمتع السياح بالتجول والمشي لمسافات طويلة والتزلج على الجليد أيضًا.

نرشح لك بعض الوجهات السياحية في فيينا 

  • دار الأوبرا في فيينا.
  • قصر بلفيدير.
  • متحف ألبرتينا.

اليونان

سانتوريني في اليونان

يعتبر الطقس معتدل طوال العام في اليونان ولكن  شهر سبتمبر هو التوقيت المثالي لزيارة جزر اليونان، للاستمتاع بالهواء الرطب والشواطئ ذات الرمال البيضاء والمياه  النقية.

تتعدد جزر اليونان ولكن الجزيرة الأفضل في هذا التوقيت هي جزيرة سانتوريني، إذ تعتبر واحدة من أجمل جزر العالم، ولا سيما مدينة فيرا، عاصمتها الإدارية التي تتميز ببنيان رائع الاتساق حيث اللون الأبيض وأخرى بألوان زاهية، والشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى والأحجار.

المالديف

ينتقل الطقس في جزر المالديف من موسم الأمطار إلى موسم الجفاف في شهر سبتمبر؛ مما يجعل السياحة في جزر المالديف من أهم الوجهات السياحية في شهر سبتمبر خاصة وأن أسعار المنتجعات والفنادق تصبح أقل. 

كذلك تحصل على خصوصية أفضل بسبب انخفاض عدد السياح. وتصبح درجة الحرارة معتدلة، يمكنك الخروج للاستمتاع بالشمس والهواء الطلق،. بالإضافة إلى كل الرياضات المائية كالسباحة والغوص والغطس.

أسبانيا 

تبدأ درجة الحرارة في الاعتدال ويقل الازدحام في اسبانيا مع بداية شهر سبتمبر، مما يتيح للسياح التمتع بالجولات السياحية للتعرف على معالم البلاد التي تتنوع بين الثقافي والتاريخي. كما تصبح الشواطىء أكثر هدوءًا وتبعث على الاستجمام والتأمل في الطبيعة.

وتعد برشلونة من أهم المدن السياحية في شهر سبتمبر حيث تقام المهرجانات والفعاليات الثقافية، مثل مهرجان لا ميرسيا  الذي يقدم مجموعة من العروض الثقافية والترفيهية أيضًا.

كما ينصح المسافرون بزيارة شارع الرامبلا إذا أردت تجربة تسوق ممتعة.